بدعم من صندوق الزكاة و شركة فيفا.. الانتهاء من التجهيزات الخاصة بمبنى “مساكن”

قام ممثلون عن المجلس الأعلى للمرأة، ووزارة الإسكان، ووزارة الداخلية، وصندوق الزكاة والصدقات التابع لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بزيارة تفقدية لمبنى “مساكن” بمنطقة اللوزي بالمحافظة الشمالية، والمتاح للمرأة البحرينية التي تنطبق عليها اشتراطات ((الفئة الخامسة)) ضمن الخدمات الإسكانية التي تقدمها الدولة.

وقد تفقدت كل من وزارة الداخلية وصندوق الزكاة والصدقات التابع لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والاوقاف، وشركة VIVA البحرين للاتصالات التجهيزات النهائية للمبنى، كل حسب مساهمته الكريمة وفي إطار اختصاصاتهم ومساهماتهم تجاه المجتمع.

ويأتي مشروع “مساكن” تنفيذاً للتوصية التي اعتمدها عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بناء على دراسة قام بها المجلس الأعلى للمرأة في إطار متابعاته لتلبية احتياجات المرأة البحرينية بمختلف فئاتها وظروفها الاجتماعية. وقد تفضلت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، بافتتاح المبنى في ديسمبر 2016، الذي قامت وزارة الإسكان بتجهيزه بناءً على أرقى المواصفات، ويتاح من خلاله السكن الملائم ضمن الخدمات الإسكانية المتعددة التي تتيحها الدولة لمواطنيها.

الجدير بالذكر أن مبنى “مساكن” يقع في منطقة اللوزي ويبلغ عدد وحداته السكنية 68 شقة موزعة على تسعة طوابق، كما يوفر المبنى كافة المرافق من قاعات متعددة الأغراض والاستخدامات تم تخصيصها بحسب احتياجات المستفيدات من المشروع ضمن بند ((الفئة الخامسة)) التي ينظم اشتراطاتها قرار وزير الإسكان رقم 909 لسنة 2015، وتشمل كلاً من المرأة المطلقة أو المهجورة أو الأرملة وليس لديها ابن أو أكثر أو العزباء يتيمة الأبوين، وتمنح هذه الفئة خدمة السكن المؤقت فقط كحق انتفاع وفق تقدير لجنة الإسكان.

Top