آلية تقديم طلب الزكاة / تحديث البيانات للحالات المسجلة بصندوق الزكاة والصدقات:
- الحضور الشخصي لمقدم الطلب ( رب الاسرة ) أو من خلال الاتصال الهاتفي بمكتب البحث الاجتماعي لتسجيل البيانات الاولية .
- التواصل مع مقدم الطلب من خلال الرسالة النصية القصيرة (SMS) لاستلام الطلب والبيانات المطلوبة وارسالها عبر البريد الالكتروني للبحث الاجتماعي .
- تسجيل جميع البيانات في الاستمارة الخاصة بتقديم طلب جديد / تجديد بيانات بشكل واضح وصحيح (استمارة تقديم الطلب)
- ارفاق نسخ واضحة وحديثة من جميع المستندات المطلوبة مع الاستمارة ( لآخر ثلاث شهور من تاريخ تقديم الطلب ) .
- يعتبر الطلب لاغيا في حال عدم صحة البيانات والمستندات الثبوتية أو إخفاء آية بيانات أساسية عن الصندوق .
- لن يتم استلام الطلبات الغير مستوفية لكافة البيانات المطلوبة .
- تعتبر المستندات المقدمة لصاحب الطلب غير قابلة للاسترجاع ، سواء وافق الصندوق على الطلب أو لم يوافق .
- في حالة حضور مقدم الطلب في غير الفترة الزمنية المحددة لاستلام الطلبات ، يتم تسجيل إسمه والرقم الشخصي ورقم هاتفه للتواصل معه واعلامه ببدء فترة استلام الطلبات.